مهام وحدات التطوير والجودة في الكليات
مهام وحدات التطوير والجودة :
- نشر ثقافة الجودة في الكلية أو الوحدات .
- تقويم مستوى الأداء في الكلية أو الوحدة .
- العمل على تنفيذ ومتابعة التقويم والاعتماد الأكاديمي .
- وضع تنفيذ الخطط الإستراتيجية للكلية أو الوحدة .
- تحديد مواطن التحسين الممكنة واقتراح المشاريع اللازمة لتحقيقها .
- اقتراح تشكيل فرق العمل في المشاريع التي تقترحها الوحدة .
- تشجيع العاملين بالكلية أو الإدارة المبادرة باقتراح المشاريع ومساعدتهم في تفعيل تلك الاقتراحات .
- تقديم التسهيلات اللازمة لجميع فرق العمل القائمة على تطبيق الجودة .
- توثيق جهود ونتائج التطبيق والرفع بها لعمادة الجودة .
- جمع البيانات والمعلومات بشكل مستمر عن أنشطة الجودة في الكلية أو الوحدة .
- إعداد تقارير دوريه عن مستويات الأداء ورضا المستفيدين في كل نشاط .
- متابعة سير إجراءات جوائز التميز في الكلية .
- القيام بالمهام الأخرى التي تكلف بها الوحدة فيما يتعلق بالجودة وتطبيقها .
ارتباط الوحدات إدارياً :
ترتبط وحدات الجودة في الكليات بعميد الكلية مباشرة أو بوكيل الكلية للتطوير والجودة إن وجد ، وفي العمادات
المساندة والإدارات الأخرى تكون مرتبطة بأعلى سلطة .