إدارة السياسات والاجراءات
التعريف:
تعنى هذه الإدارة بالتعاون والتنسيق مع وحدات الجامعة في أعمال إعداد الأدلة الإسترشادية للسياسات والإجراءات الإدارية، والراغبة في تحديث هيكلها التنظيمي، والعمل على رصد المهام والصلاحيات الممنوحة لوحدات الجامعة المختلفة ومتابعة استخدامها وتفعيلها، واقتراح الحلول للتغلب على المشاكل التي قد توجهها تنظيمياً، والمساهمة في تطوير النظم الإدارية الحالية في الجامعة من خلال القيام بالدراسات المقارنة لتجارب وخبرات الجامعات العالمية. وتقديم المساندة الفنية اللازمة بما يتفق مع النظم والسياسات والهيكل التنظيمي للجامعة الواجب إتباعهم.
المهام:
- تحديث دليل السياسات والإجراءات بالجامعة وفقاً للمتغيرات المؤسسية.
- متابعة أنشطة إعداد أدلة السياسات والإجراءات لوحدات الجامعة.
- مراجعة وتحكيم الأدلة الإجرائية لوحدات الجامعة والعمل على تطويرها.
- إعداد الدراسات والبحوث ذات العلاقة وفقا للممارسات العالمية واقتراح تطبيقها.
- تقييم السياسات والإجراءات الحالية بالجامعة، ورصد نتائجها.
- المشاركة في تقييم المسؤوليات لوحدات وإدارات الجامعة (حسب التوجيهات).
- حصر التجارب الناجحة في المجالات الأكاديمية والبحثية والإدارية بالجامعة.
- تقديم التدريب والاستشارات اللازمة في مجال السياسات والإجراءات.
- إعداد التقارير الدورية اللازمة عن إنجازات وسير العمل بالإدارة.
للاطلاع على الملف التفاعلي بالضغط او مسح QR التالي:
البريد الالكتروني الرسمي لإدارة السياسات والاجراءات : PPM@KSU.EDU.SA