Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

إدارة السياسات والاجراءات

التعريف:

تعنى هذه الادارة بالتعاون والتنسيق مع وحدات الجامعة في أعمال إعداد الأدلة الإسترشادية للسياسات والاجراءات الإدارية، والراغبة في تحديث هيكلها التنظيمية، والعمل على رصد المهام والصلاحيات الممنوحة لوحدات الجامعة المختلفة ومتابعة استخدامها وتفعيلها، واقتراح الحلول للتغلب على المشاكل التي قد توجهها تنظيميا، والمساهمة في تطوير النظم الإدارية الحالية في الجامعة من خلال القيام بالدراسات المقارنة لتجارب وخبرات الجامعات العالمية. وتقديم المساندة الفنية اللازمة بما يتفق مع النظم والسياسات والهيكل التنظيمي للجامعة الواجب إتباعهم.

 

المهام:

  • تحديث دليل السياسات والإجراءات بالجامعة وفقاً للمتغيرات ونظام الجامعات الجديد.
  • متابع أنشطة إعداد أدلة السياسات والإجراءات لوحدات الجامعة المتعددة.
  • مراجعة الإجراءات الخاصة بوحدات الجامعة الأكاديمية والإدارية والعمل على تطويرها (الهندرة).
  • عمل الدراسات والبحوث في مجال السياسات والإجراءات وفقا للممارسات العالمية واقتراح تطبيقها.
  • يتابع تطبيق السياسات والإجراءات المعتمدة ورصد المخالفات التنفيذية والرفع بها.
  • تقييم السياسات والإجراءات – الحالية - بالجامعة، ورصد نتائجها.
  • تقييم المهام والصلاحيات الممنوحة لوحدات وإدارات الجامعة (حسب التوجيهات) ومتابعة تفعيلها.
  • حصر التجارب الناجحة في المجالات الأكاديمية والبحثية والإدارية ودراستها وتعميمها بالجامعة.
  • تقديم الاستشارات اللازمة لوحدات الجامعة التي تعمل على إعداد أدلة السياسات والإجراءات.
  • رصد التحديات التي قد تواجه قيام وحدات الجامعة في (الأكاديمية- الإدارية- البحثية) والرفع بنتائجها.
  • إعداد التقارير الدورية اللازمة عن إنجازات وسير العمل بالإدارة.
  • تنفيذ ما يوكل إليها من أعمال لصالح العمل.

 

             للاطلاع على الملف التفاعلي بالضغط او تصوير QR التالي:

                                                 

 

تاريخ آخر تحديث : أكتوبر 2, 2023 11:04ص