إدارة التخطيط التطويري
التعريف بالإدارة:
تعمل الإدارة على تحسين وتطوير أداء الجامعة من خلال إعداد خطط التنمية وتقارير متابعة تنفيذها، كما تسعى إلى تحقيق التكامل والانسجام بينها وبين الجهات الخارجية ذات العلاقة.
أهداف الإدارة:
1- التعرف على واقع احتياجات الجامعة لإتاحة الفرصة للمسؤولين في اتخاذ القرارات والإجراءات، والتدابير المناسبة حيالها.
2- تطوير أوجه التنسيق والتعاون الإيجابي مع الجهات ذات العلاقة لتحقيق أهداف الجامعة، والتعليم العالي بشكل خاص وأهداف التنمية بشكل عام.
3- المساهمة في رفع الكفاءة الداخلية والخارجية لنظام التعليم العالي في الجامعة، وتطوير العملية التعليمية في مراحلها المتعددة.
مهام الإدارة:
1- الإشراف على إعداد مشروعات خطط التنمية الخمسية، وإعداد التقارير السنوية لمتابعة تنفيذها، والرفع بها لوزارة الاقتصاد والتخطيط.
2- تبليغ الخطة التشغيلية الخاصة بخطة التنمية إلى جميع وحدات الجامعة.
3- إعداد التقارير السنوية عن إنجازات الجامعة والرفع بها لوزارة التعليم.
4- إدخال بيانات التقارير الربع سنوية لمتابعة سير العمل في مشروعات الجامعة على قاعدة البيانات التابعة للوزارة المعنية.
5- تنفيذ ما يوكل إليها من أعمال لصالح العمل.
6- إعداد تقرير دوري بكافة الإنجازات.
|