دارة التخطيط التطويري 

التعريف بالإدارة:
تعمل الإدارة على تحسين وتطوير أداء الجامعة من خلال إعداد خطط التنمية وتقارير متابعة تنفيذها، كما تسعى إلى تحقيق التكامل والانسجام بينها وبين الجهات الخارجية ذات العلاقة.

 

أهداف الإدارة:
1-    التعرف على واقع احتياجات الجامعة لإتاحة الفرصة للمسؤولين في اتخاذ القرارات والإجراءات، والتدابير المناسبة حيالها.
2-    تطوير أوجه التنسيق والتعاون الإيجابي مع الجهات ذات العلاقة لتحقيق أهداف الجامعة، والتعليم العالي بشكل خاص وأهداف التنمية بشكل عام.
3-    المساهمة في رفع الكفاءة الداخلية والخارجية لنظام التعليم العالي في الجامعة، وتطوير العملية التعليمية في مراحلها المتعددة.

 

مهام الإدارة:

  1. الإشراف على منصة (طور جامعتك) الإلكترونية: حيث يتم فيها استقبال الأفكار التطويرية من كافة جهات الجامعة.
  2. إعداد وتنفيذ البرامج التدريبية الخاصة بوحدات ومنسوبي عمادة التطوير والجودة.
  3. متابعة تكريم منسوبي عمادة التطوير والجودة وتحفيزهن للارتقاء بعملية الإنتاج والإنجاز
  4. تنسيق البرامج التطوعية لمنسوبي عمادة التطوير والجودة.
  5. إعداد تقارير الإنجازات الشهرية والسنوية والرفع بها لوكالة العمادة.
SEO keyword: 
إدارة التخطيط والتطوير