أنت هنا

 

إدارة السياسات والإجراءات

 

التعريف:

تعنى هذه الادارة بالتعاون والتنسيق مع وحدات الجامعة في أعمال إعداد الأدلة الإسترشادية للسياسات والاجراءات الإدارية، والراغبة في تحديث هيكلها التنظيمية، والعمل على رصد المهام والصلاحيات الممنوحة لوحدات الجامعة المختلفة ومتابعة استخدامها وتفعيلها، واقتراح الحلول للتغلب على المشاكل التي قد توجهها تنظيميا، والمساهمة في تطوير النظم الإدارية الحالية في الجامعة من خلال القيام بالدراسات المقارنة لتجارب وخبرات الجامعات العالمية. وتقديم المساندة الفنية اللازمة بما يتفق مع النظم والسياسات والهيكل التنظيمي للجامعة الواجب إتباعهم.

 

المهام وفقا لقرار تشكيل الادارة الصادرة من سعادة عميد التطوير الجودة رقم 212424/60/4 وتاريخ 25/5/1438 هـ

المهام:

  • دعم أنشطة إعداد الأدلة الإجرائية للعمليات الإدارية والمالية المختلفة بالجامعة.
  • رصد التحديات التي قد تواجه قيام وحدات وادارات الجامعة في تنفيذ الأعمال الموكلة لها والمرتبطة بالسياسات والاجراءات الداخلية ووضع مقترحات الحلول الممكنة لها.
  • دعم نظم إعادة هندسة العمليات والاجراءات بالجامعة ( الهندرة).
  • المساهمة في أعمال تقييم المهام والصلاحيات الممنوحة لوحدات وإدارات الجامعة ومتابعة تفعيلها.
  • المساهمة في تطوير النظم الادارية والأكاديمية الحالية من خلال القيام بالدراسات المقارنة للجامعات العالمية.
  • المساهمة في دراسة الهياكل التنظيمية القائمة والمستحدثة.
  • التعاون مع وحدات الجامعة الراغبة في تحديث هياكلها التنظيمية وتقديم المساندة الفنية اللازمة بما يتفق مع الهيكل التنظيمي للجامعة.
  • تنفيذ ما يوكل اليها من أعمال لصالح العمل.
  • إعداد تقرير دوري بكافة الإنجازات.